:: أتصل بنا ::

 

::+: الواجهه الرئيسيه :+:: ::+: البحث في الاقسام والمواضيع :+::

العودة   منتديات حــلا > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > مجلس حلا العام

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-02-2006, 03:04 AM   #51
اسيرالحب
مشرف القسم العام 
 
الصورة الرمزية اسيرالحب
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Jul 2004
رقم العضوية: 596
الدولة: برطانيهuk
المشاركات: 4,055
عدد المواضيع: 931
عدد الردود: 3124


مزاجي اليوم:


تقييم العضو:
اسيرالحب is on a distinguished road

اسيرالحب غير متصل
افتراضي مشاركة: الشعب السعودي متخلف !!!!!!!!

في السعودية وليس في الدنمرك رجل يعلن سب (الله) ( صورته .. وثيقة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سررت غاية السرور وأنا أرى تكاتف المسلمين ضد بلد الكفر (الدنمرك) والدعوة للمقاطعة الدبلماسية والتجارية .
سررت جداً وأنا أرى قرار الملك المحبوب عبدالله بن عبدالعزيز بسحب السفير السعودي في الدنمرك نصرة لرسول الله وغيرة على الاسلام .

تكاتف على جميع المستويات الولاة والرعية .. شيء يفرح كل مؤمن ويغيض كل منافق ..

لكن هناك من يسب الله ويستهزيء به، سعودي ولا زال يمشى بيننا، ويتبجح بذلك ويفرح به










قاطعنا المنتجات الدنمركية وسحبنا سفيرنا لأجل سب خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم ماذا فعلنا لمن سب الله واستهزأ به !!

تركي الحمد وأطياف الأزقة المهجورة (2)


كفرياته وبذاءته

من تابع معنا الحلقات الماضية في ما كتبه الحمد من خلال رواياته الموسومة بأطياف الأزقة المهجورة ، وتابع نشأته وسيرته فلا ينتظر منه إلا الوقوع في المحرمات بل الكفريات ، فليس من المعقول أن يجنى من الشوك العنب !!

لذلك فقد ضمت رواياته - والتي فيها الكثير منه - (( ألفاظا كفرية عديدة )) غير ماذكر من استهزاء بالأنبياء والملائكة .. ومن ذلك :

أولا / قال في [ العدامة ص 250 ] معلقا على صديق له ذكر الله عند ذكره للامتحانات والاعتقالات :
(( وابتسم هشام بالرغم منه .. فشعبية الله مرتفعة هذه الأيام ، لو كان ماركس في هذا الموضع لذكر الله كثيرا ))

ثانيا / قال في [ الكراديب ص 62 ] (( مسكين أنت يا الله دائما نحملك ما نقوم به من أخطاء ... ))

ثالثا / قال في نفس الرواية ص 176 ، وهو في السجن واصفا سيجارة بالجنة :
(( رحماك يالله .. ولكن أين الله في هذا المكان ؟ لقد ألغاه العقيد وجعل من نفسه ربا للمكان ، رحماك ياعقيد ، أريد جنتك فقد كوتني نارك ، رحماك ياعقيد فذاتي تقتل ذاتي … رحماك ياعقيد واحشرني مع الناس فأنا طامع في سيجارة ، وبدون وعي منه هب واقفا وأخذ يصرخ (( ياحارس .. ياحارس )) وجاء الحارس على مهل وهو يقول بغير اكتراث ( نعم إيش تبغى ؟ ) (( خذني إلى إله المكان .. أعني خذني إلى العقيد ..أريد المغفرة ..خذني إلى العقيد ))

[ واعترف …كتب لهم ماأرادوا ، ودفع لهم سعر الجنة .. خضع وتذلل وتمسكن واعترف ، ومنحوه الجنة .. كانت رائحة الدخان ألذ رائحة استنشها في حياته عندما دخل مكتب العقيد للاعتراف ] .

رابعا / أما عن بذاءته التي ما سلم منها قلمه في كل الروايات فأكتفي بنقل هذه الصورة فقط - مع التحفظ على الكلمة بذكر معناها الذي ذكره علانية في الرواية - :
قال في [ الكراديب ص 92 ] :
(( وابتسم العقيد وهو يشعل سيجارة أخرى ، ثم نظر إلى جلجل دون أن ينبس ببنت شفه الذي صرخ مزمجرا : على مين هادا الكلام يا ( من فعل ) أمك .. فرفتونا في عيشتنا الله يقرف عيشتكم أكثر مما هي مقروفة … والله لولا الدولة أعزها الله ، لدفنتكم أحياء في المزبلة اللي جنبنا .

وأحس هشام بالدم يغلي في عروقه ، والأرض تميد به … ( يكرر الكلمة الفاحشة السابقة ) .. كان يتصور أن يسبه أحد بأي شكل وأن يشتم أحدهم أمه بأي شكل …لكن ( يكرر الكلمة ) .. ابتلع المهانة بمرارة ، وهل له خيار غير ذلك ؟؟ ))

عموما هذا غيض من فيض .. وما خفي كان أعظم ، فتعالى الله عما يقولون علو كبيرا

--------------------------------------------------------------------------------

الاستهزاء والسخرية بالدين

سنستعرض في هذا المقال سخريته بالدين :

أولا / سخريته ببعض الآيات :
قال في[ الشميسي – ص 39 ] : فيما حانت التفاته من عبدالرحمن نحو الكيس الذي يحمله هشام ويشد عليه فقال وهو يضحك : ( ما تلك بيمينك يا هشام ؟ ) وابتسم هشام وهو يقول ( لاشيء … مجرد كولا تروي عطشي ولي فيها مآرب أخرى ) وضحك الاثنان .

ثانيا / سخريته بالأنبياء :
قال في [ الكراديب – ص 122 ] : قتل قابيل هابيل من أجل المرأة وأخرج آدم من الجنة من أجل المرأة وأذنب داود من أجل المرأة وسخر سليمان الجن من أجل المرأة وقال رسولنا الكريم ( حبب إلي من دنياكم هذه الطيب والنساء وجعلت الصلاة قرة عيني ) [ لاحظ التحريف في الحديث ] ومزامير داود كلها عن المرأة وسكر لوط في التوراة من أجل المرأة وأبطل المسيح حد اليهود من أجل مريم المجدلية وخاف إبراهيم من فرعون مصر من أجل المرأة ….وضاعت الأندلس من أجل المرأة .

ثالثا / السخرية بالنبي صلى الله عليه وسلم وقبيلة قريش :
قال في [ الكراديب – ص 125 ] : ونخر عارف بضيق وهو يقول : طز في قريش يا صاحبي .. ولماذا يجعل نزار قريشا مثلا أعلى ؟..ألأنها قبيلة النبي؟؟ .. والنعم بأبي القاسم ولكن قريشا لا… لقد جعلوا تاريخنا تاريخا لقريش.. ألم يكن هنا غير قريش في الساحة ؟؟

وابتسم هشام وهو يقول : لا تنس أن التاريخ يكتبه المنتصرون .. ثم وأرجو عدم الإحراج … أليس الشيعة هم من رفع شأن قريش ؟

وانتفض عارف وهو يقول : كلا .. كلا ..كان الشيعة مع الحق ..كانوا مع علي بن أبي طالب في مواجهة عمر أوبي بكر وعبيدة أصحاب المؤامرة لنزع الحق من أهله .. عليك بمناقشات السقيفة وأنت تعلم أين الحق .

رابعا / سخريته بالفقهاء والمحدثين والإسناد :
قال في [ الكراديب – ص 122 ] : ويقال أن فقيها ركب مركبا في البحر وكان معه نصراني وله غلام يهودي ..فلما انتصفوا البحر دعا النصراني بزق من الخمر وأخذ يشرب.. فعرض بعضا من الخمر على الفقيه .. فأبى سائلا إياه : وماأدراك أن خمر؟؟ . فقال النصراني : باعها لي غلامي اليهودي هذا حالفا أنها خمر معتقة ..

فأخذ الفقيه الكأس وشربها دفعة واحدة وهو يقول : نحن جماعة المحدثين نكذب خبرا عن سفيان بن عيينه عن سفيان الثوري ، وتريدنا أن نصدق خبرا عن نصراني عن يهودي .. والله ماشريتها إلا لضعف الإسناد .

خامسا / سخريته بمجتمع القصيم -حفظه الله - وتدينه :
قال في [العدامة – ص 253 ] : في الأيام القليلة التالية أطلق والده العنان لشعر لحيته منميا لحية صغيرة هلالية الشكل دون أن تشتبك بشعر الشارب واستعدادا للسفر فمن العيب أن يظهر شخص من (( عيال الحمايل )) وهو حليق في مدينتهم بريدة .. قد يغفرون للشخص أن يتغيب عن صلاة الفجر جماعة لسبب أو آخر حين يحصون الحضور لكنهم لا يغفرون له عدم وجود لحية خاصة إذا تجاوز سن الشباب .




لا حول ولا قوة الا بالله وأستغفر الله العلي العظيم وأبرء بنفسي مما يفعلون

بيفتكر انه راح ياخد ضجة ويصير عالمي بكتاباته وكفره

ولكن الله يمهل ولا يهمل وسترى ما يصيبهم ان عاجلا او آجلا


اللهم عليك بهم فنحن ضعاف ولا نملك الا القلب وهذا اضعف الإيمان

استغفر الله ولا حول ولا قوة الا بالله والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمد عبد الله ورسوله
التوقيع:
اخذوا القصيدة من فمي
اخذوا الكتابة .. والقراءة
والطفولة .. والأماني
أني لا اعرف جيدا ..
أن الذين تورطوا في القتل
كان مرادهم أن يقتلوا كلماتي !!!

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
قديم 25-02-2006, 03:11 AM   #52
sonic
(حلا جديد )
 
الصورة الرمزية sonic
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Feb 2006
رقم العضوية: 22962
المشاركات: 8
عدد المواضيع: 2
عدد الردود: 6


مزاجي اليوم:


تقييم العضو:
sonic is on a distinguished road

sonic غير متصل
افتراضي مشاركة: الشعب السعودي متخلف !!!!!!!!

موضوع حلو لكن في تعليق ليس الشعب السعودي شعب متخلف لكن بقيه الشعوب مع اني مصري لكن انا اتحدث واقول الشعب السعودي و كل الشعوب كلها رافضه التطور ولو تكاتفنا يدا بيد سوف نقضي على الاستعمار
شكرا على الموضوع
التوقيع:
 
قديم 25-02-2006, 03:15 AM   #53
اسيرالحب
مشرف القسم العام 
 
الصورة الرمزية اسيرالحب
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Jul 2004
رقم العضوية: 596
الدولة: برطانيهuk
المشاركات: 4,055
عدد المواضيع: 931
عدد الردود: 3124


مزاجي اليوم:


تقييم العضو:
اسيرالحب is on a distinguished road

اسيرالحب غير متصل
افتراضي مشاركة: الشعب السعودي متخلف !!!!!!!!

سعوديون يتعرون ويلبسون الحلي النسائية ويعترفون : نعم نقلد كل ما نشاهد فضائياً
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الدمام : خالد الجناحي هل من نتحدث عنهم هنا سعوديون ؟.. نعم ولعلنا ونحن نتحدث عن البعض من الشباب السعودي نتذكر (عواد البندر) المتهم مع صدام حسين في قضية الدجيل العراقية عندما وصف نفسه بأنه بلا هوية!! وذلك عندما طلب منه القاضي الوقوف والإدلاء ببيانات هويته.. ليرد المتهم عواد البندر على القاضي أمام عدسات النقل الحي حيث رأى وسمع الملايين كلماته التي قالها "أنا لا أحمل هوية. هويتي سلبها مني حراس المحكمة.. أنا الآن بلا هوية" !! مفاجئاً الملايين بتلك الكلمات ما دفع القاضي لاستيضاح ما كان يقصده البندر.. حتى تبين أن الهوية التي سلبت منه إنما هي الهوية المعنوية، حيث قصد العقال والغترة التي أجبر على خلعها بأمر حراس المحكمة قبل دخوله، وأصر البندر على رفضه التعاطي مع القاضي ما لم تعاد له هويته الرمزية.

وعلى الرغم من أن العالم العربي يرى في دول الخليج شدة تمسكها بالزي العربي الذي أشهره (الثوب والعقال والغترة) مقارنة ببقية الدول العربية، إلا أن الشباب الخليجي قد يكون الأكثر تمردا من الشباب العربي في الدول الأخرى على الهوية .

(الوفاق) رصدت ظاهرة انتحال أعداد غفيرة من الشباب السعودي هويات ليست من

المتعارف عليه في مجتمعاتهم ورصدت شغفهم في تقليد الغربيين على مستويات متفرقة، بدءا من اللباس الغربي وحتى العادات والتقاليد التي حلت بدلاً من العادات الخليجية، وناقشت معهم لجوءهم للقلائد والأساور وصبغات الشعر ولبس الذكور منهم بعض الملابس النسائية وتخليهم عن الزي الذي طالما تباهوا به.

حيث يقول رمضان بيشي 21 عاما من سكان الرياض، وهو من الذين لم يكملوا المرحلة المتوسطة.. إن اختياره اللباس الغربي بحليه المثيرة والمنافية للعادات والتقاليد إنما هو ضمن إطار الحرية الشخصية، وإن الهدف الرئيس في ارتداء القلائد وربطات الشعر والأساور التي تحمل جماجم هو السعي في لفت أنظار الفتيات ، مبيناً أنه لم يلق اعتراضا على هذا المظهر من أفراد أسرته، كما أنه لن يستجيب لأي اعتراض لو حدث وعما إذا كان يقلد شخصيات شهيرة في طريقة لبسه قال "لا لم أقلد أحدا وأسعى لأن يقلدني من حولي في لبسي".

أما أمجد الصبري 20 عاما من سكان الرياض فقال السبب نفسه حول لبسه القلائد وهو السعي للفت أنظار الفتيات، وبسؤاله عن معرفته بالحكم الشرعي في الدين الإسلامي لمن يلبس القلائد، كونه مسلما فقال .. نعم فضلاً عن أني أحفظ 12 جزءا من القرآن أؤمن أيضا بتحريم الإسلام لبس الرجل القلائد، وأنا مؤمن بذلك، ولكني اختلف عن صديقي رمضان من حيث رضا أسرتي في لبس القلائد، فأنا لا أستطيع لبسها في المنزل وأمام والدي، بل احتفظ بها و ألبسها خارج المنزل.

(الوفاق) التقت نحو 50 شابا آخرين ممن يرتدون أزياء غريبة لم تكن تشكل ظاهرة في الأعوام السابقة ، أو لم تظهر بالشكل التي هي عليه الآن ، معظمهم دون الـ 23 عاما رفضوا التصوير بشدة واكتفوا بالتعليق، مبدين رغبتهم في عدم ذكر أسمائهم، أكثر من 90% منهم لم يكملوا المرحلة الثانوية، وكانت أبرز أزيائهم القلائد التي تحمل أشكالا وشعارات مختلفة، إلا أنه لم يستطع أي من أولئك الشباب معرفة رموز ومعاني القلائد التي يتحلون بها، واحتلت الأساور النسائية والأحزمة النسائية للبناطيل وصبغات الشعر المؤقتة وإيشاربات تغطية الرأس أبرز حلي الشباب الذين بدوا بملابس غير مألوفة.

أما على مستوى قصات الشعر فكانت أبرز المشاهدات تجرؤ عدد من الشباب في مدن الملاهي والمجمعات التجارية في مدينتي الدمام والخبر على إظهار شعورهم الطويلة وهي تتدلى في منتصف ظهورهم.

الفتيات في هذه التجمعات كانت لهن أيضا تقليعات مغايرة لصورة الفتاة النمطية حيث استحوذت (النعال الزبيرية) الرجالية على لفت الأنظار في أقدام الفتيات أسفل عباءاتهن، كما أن القبعة الرجالية كانت مميزة على بعض الفتيات في مدن الألعاب وهن يرتدينها فوق غطاء الوجه.

(الوفاق) تحدثت إلى مسؤول ميداني برتبة ملازم أول في شرطة الدمام حينما كان يتواجد أمام إحدى مدن الملاهي الشهيرة في الدمام، وسألته عن أبرز مشاهداته كرجل أمن يتعامل مع هذه الشريحة بشكل مباشر، فقال "إن بعض الشباب يتجه للأسوأ في سلوكياته وتصرفاته ومنطقه، ومن خلال ضبطنا لشباب في قضايا شجار أو تحرش جنسي أو غيرها في أيام الأعياد تحديدا حيث تعد أيام الذروة أستطيع القول بأن معظم الشباب الذين خرجوا عن إطار المألوف في اللباس والسلوكيات دون سن الـ 20 عاما، ومعظمهم من المتعثرين دراسياً ومن مستويات دراسية متدنية وتزداد جرأتهم يوما بعد يوم، والمثير أنهم يتحدثون بمنطق (ستار أكاديمي) و (بج برذر) وليس لديهم حجج أو مبررات في دفاعهم عن أنفسهم حينما نسألهم عن سبب تحليهم بالأساور أو القلائد أو قصات الشعر المثيرة أو صبغات الشعر، ولو سألت أحدهم عن مدى قناعته بما يدفعه تجاه الظهور بمثل هذه المظاهر سيكون رده.. ليس لدي قناعة!!

ولا أعلم هل هم فعلا غير مقتنعين بمظهرهم أم محرجون من مظهرهم أمامي كضابط شرطة، وفي الحالتين يتضح أنهم يعانون من خلل في التفكير والسلوك وفقدان الشخصية القدوة لديهم، ويضيف المسئول "ما أشاهده من تطور حال الشباب نحو الأسوأ في فترات متقاربة يكشف هشاشة الأساس التربوي لهؤلاء الشباب والتأثير الفاعل للقنوات التليفزيونية الهابطة، وهذا باعتراف الشباب أنفسهم، وأشفق على حال أولياء أمورهم، فمنهم الذي يعاني من تمرد ابنه، ومنهم من لا يرى في هذه السلوكيات أية سلبية، و كلا النوعين أمره يثير الشفقة".

حسين أبو العلا مسئول أمني في أشهر مدن الملاهي بالمنطقة الشرقية التي تقع على كورنيش الدمام قال لـ (الوفاق) "عند الحديث عن الظواهر المثيرة لدى الشباب فإننا لا نستطيع الفصل بين الشباب والشابات حيث من موقعي أرى بأن الجنسين على الدرجة نفسها من التغير".

مضيفا.. أن "الأعياد والعطل الاسبوعية التي تجمع آلاف الشباب بين فتيان وفتيات في مدن الملاهي تبين غياب الشاب السعودي المنضبط بنسبة تفوق الـ 70% داخل أروقة مدن الملاهي ليحل محله وبحضور طاغ شباب الـ (نيو لوك) ذو القلائد والأساور، ونلاحظ نحن الذين نعمل في مدن الألعاب تغير وتبدل سلوكيات الشباب، ولا أبالغ لو قلت بأن التغير في سلوكياتهم يتضح في كل عيد عن سابقه، بمعنى أن كل عيد نرى الشباب بسلوكيات ومظاهر أسوأ من العيد الذي قبله في شكل متسارع، ومن خلال خبرتي في هذا المجال ولكوني أرى كثيرا من آباء وأمهات الشباب أستطيع أن ألقي اللوم على أولياء الأمور في انحراف سلوكيات أبنائهم.. فلم يعد الشاب ولا الفتاة على يحترمون ذواتهم ولا من حولهم حيث بدت تصرفات الشباب أجرأ مما كانت عليه في السنوات القليلة الماضية".

أبو خالد أحد أولياء الأمور وهو في العقد الخامس من عمره ألقى باللوم على المؤسسة التربوية حين قال "للأسف المؤسسة التربوية لم تزرع في أبنائنا حب التعلم من أجل التعلم والاستفادة والتطور وتركت الأجيال تتعلم من أجل الشهادة فقط في سبيل الحصول على وظيفة، ولو كانت المؤسسة التربوية ذات أساليب تربوية عالية لما نشأ لدينا جيل يتأثر بالقنوات التليفزيونية الهابطة في سنوات قصيرة، حيث تأثر جيل من الشباب أشد تأثير بالقنوات المتخصصة في الغناء تبث برامج هدفها توجيه الشباب نحو إشباع غرائزه ونجحت في أقل من 2000 يوم وهو عمر القنوات الغنائية التي تظهر على شاشاتها رسائل الغزل والانحطاط بكلمات فاضحة وتقدم برامج تثقيفية. وسرعة تأثر الشباب بمثل هذه الوسائل يعري هشاشة الأساس التربوي الذي نشأ عليه هذا الجيل من الشباب.

إلا أن الشاب وليد فقيهي وهو ممن يحرصون على الظهور بأزياء غربية قال لـ(الوفاق) "لبس الشاب أزياء غربية صارخة ليس دليلا على انحراف في الوعي" وعزا سبب اتجاه الشباب إلى هذه الأزياء لما يتلقاه الشباب من القنوات التلفزيونية التي تساهم في انتشار مثل هذه الظواهر قائلا "أعترف أنه غزو فكري وإنما ذوقي استجاب لها".

(الوفاق) أجرت استطلاعا مبسطاً شمل 50 فتاة في مدن الألعاب فكانت نتيجته أن 88% من الفتيات لا تعجبهن مبالغة الشباب في أزيائهم وينظرن لها بسخرية..

وفي سؤال مفتوح ضمن الاستطلاع حول نظرة الفتاة للشاب المبالغ في تقليد الغرب كانت النتيجة إجماع من شملهن الاستطلاع بأن استبدال الزي الخليجي أو العربي ليس هو العيب في حد ذاته، ولكن المأخذ على المبالغة في الحلي والأزياء وتعري الشباب واستخدام الحلي النسائية.

(الوفاق) وخلال تجوالها داخل مدن الألعاب في الدمام شهدت حديثا دار بين رجل أمن وفتاة متبرجة في مظهرها الخارجي وهي دون الـ 18 من عمرها، أتت إليه بهدف الاستعلام عن ابن خالتها الذي ضبط في سرقة هاتف محمول داخل مدينة الألعاب، حين قالت للضابط بلهجتها العامية وهي تضع يدها في خصرها وتهتز قليلا.. "لو سمحت طلع لنا الولد.. نبي نروح البيت الساعة صارت ثلاث.. ترى الولد ما سوى شي.. يعني عشان سرق جوال بتمسكونه عندكم إلى آخر اليوم!!".

ليعلق رجل الأمن بقوله إن "وقفتها وعلو صوتها واستهانتها بسرقة الهاتف تنم عن مستوى تفكير وثقافة وتربية مختلفة تماما عما نشأت عليه الأجيال السابقة".

من جهته قال خالد الشيخ وهو إعلامي سعودي يعمل في وزارة الثقافة والإعلام بالمنطقة الشرقية.. إن "أهم مسببات هذه الظواهر التي لا تتناسب وطبيعة المجتمع السعودي الثقافية والدينية هو الدعم الإعلامي الذي تقوم به الماكنة الإعلامية الغربية والتي تخدم قطاع المؤسسة الاقتصادية الغربية عامة والأمريكية خاصة، حيث يؤدي اندهاش الشباب بنجوم السينما والمطربين إلى تحريك بعض القوى الاقتصادية التي خططت للترويج عن منتجاتها بين الشباب عبر الوسائل الإعلامية التي تقدم برامج هابطة. وما القنوات الحديثة ببرامجها الهابطة الجريئة إلا نتاج سياسات واستراتجيات متداخلة تجمع بين الغزو الفكري والثقافي وأهدافه التي تخدم أهدافا اقتصادية صرفة أو أهدافا دينية صرفة أو أهدافا إعلامية وأهدافا أخرى متنوعة، لكن يجب أن نضع في اعتبارنا أن معظم الدول الغربية رفضت في وقت سابق نموذج الثقافة الأمريكية وقاومت قبل ذلك فرنسا هذا المد الثقافي الذي أسمته بغزو (الكوبوي) وحاولت أن تخرج ببدائل نابعة من البيئة الفرنسية من خلال الإرث الثقافي الفرنسي وهو ما عجزنا عنه في العالم العربي حيث لم نستطع حتى اللحظة أن نخلق رموزا ثقافية وفكرية لتكون مثالا يقتدى به يتوافق وطبيعة مجتمعنا الثقافية والدينية والاجتماعية".

و يضيف خالد الشيخ.. "دائما ما يوجه الساسة أو الاقتصاديون أهدافهم إلى شريحة الشباب في المجتمعات فهم الأكثر حماسا للظواهر الجديدة مهما كانت وهم القادرون على الترويج لها بشكل سريع بين جيلهم، كما أنهم يستهدفون مصر في ترويج ما يرغبون، باعتبارها المعبر الأهم في العالم العربي والموصل السريع لبقية شعوب المنطقة بحكم تأثيرها القوي إعلاميا وحضاريا على بقية العالم العربي".

اختي نور الهدى الغرض من نشري لهذه الموضوع انه الكتب للسف يخذو وقع ضهر بس مش بطن المجتمع العربي ككل انا مقصد سعوديه بس بردي هذا انم لزم نصحه شوي على وقع نشوف شو صير اذ اردن انا نوصل لقمه
صدقني الشعب السعودي عزيز جدا عليه لكن هذه هو الوقع السعودي العربي للسف الشديد يريت نشوف بعين الوقع نترك شوي كلام المجماله
لنه مو كل ميلمع ذهب
لك خالص التتقدير الك لكل الشعب السعودي الحبيب
التوقيع:
اخذوا القصيدة من فمي
اخذوا الكتابة .. والقراءة
والطفولة .. والأماني
أني لا اعرف جيدا ..
أن الذين تورطوا في القتل
كان مرادهم أن يقتلوا كلماتي !!!

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
قديم 26-02-2006, 09:42 PM   #54
شيح الليل
(حلا جديد )
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Dec 2005
رقم العضوية: 17114
المشاركات: 4
عدد المواضيع: 0
عدد الردود: 4


مزاجي اليوم:


تقييم العضو:
شيح الليل is on a distinguished road

شيح الليل غير متصل
افتراضي مشاركة: الشعب السعودي متخلف !!!!!!!!

يمكن الشعب السعودي المختلف وليس المتخلف

على العموم شكراً علىالموضوع
 
قديم 28-02-2006, 01:59 AM   #55
NOOR ELHOODA
عضو مميز
 
الصورة الرمزية NOOR ELHOODA
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Jun 2005
رقم العضوية: 6028
المشاركات: 8,150
عدد المواضيع: 969
عدد الردود: 7181


مزاجي اليوم:


تقييم العضو:
NOOR ELHOODA is on a distinguished road

NOOR ELHOODA غير متصل
افتراضي مشاركة: الشعب السعودي متخلف !!!!!!!!

عالي مستواي

اشكرك اختي علي تواجدك

العطر الذي اسعدني

ودمتي بود
 
قديم 28-02-2006, 03:35 AM   #56
الٌـٍـٌشٍـٌـاٌٍمـٍــٌخ
موقوف
 
الصورة الرمزية الٌـٍـٌشٍـٌـاٌٍمـٍــٌخ
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Sep 2005
رقم العضوية: 13369
الدولة: فٍيٌ أعمآقّ الجـٍرِحٍ
المشاركات: 1,645
عدد المواضيع: 70
عدد الردود: 1575


مزاجي اليوم:


تقييم العضو:
الٌـٍـٌشٍـٌـاٌٍمـٍــٌخ is on a distinguished road

الٌـٍـٌشٍـٌـاٌٍمـٍــٌخ غير متصل
Thumbs up مشاركة: الشعب السعودي متخلف !!!!!!!!



نور الهــدى

موضوع مهم

وصدقيني المسلم والي يخاف ربه

يعرف قيمه قبله المسلمين

وراح اقولك شي

......السعوديه هي


الله أكـبـر عـلـيـكـم يالـسـعـوديـه
يابـلاد الـعـز ربـي يـحـفـظ أوطانـك

ياديـار الخـيـر طبعك ياأجـوديـه
يالسعـودي شعـار العـز مـن شـانـك

ياسـلام الله عـليـكم ياصفا النـيـه
يافــخـر منهـو عـرفكم ربي لا هـانـك

يابلادي يحفظك ربي من السيـه
ياجعـل درب الدمارلمن نواأعـوانـك

السعـودي مـراجـل فـيـه جـدّيــه
والـردا مايعـرفه تحـكي بـه أزمانـك

العـرب تحكي تقول فيك حـنيـّه
والــخـلـيـجـي شهـد بـطـيـبـة لسـانـك

دار أبوفيصل بلاد النور أمنيّه
يـحـفـظ الله مـلكـنا يوم هـو صانـك




اخوك

الـــشــامـــخ

التعديل الأخير تم بواسطة الٌـٍـٌشٍـٌـاٌٍمـٍــٌخ ; 28-02-2006 الساعة 03:41 AM.
 
قديم 05-03-2006, 11:22 PM   #57
AHMEDRAKHA
(حلا جديد )
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Dec 2005
رقم العضوية: 18234
المشاركات: 24
عدد المواضيع: 0
عدد الردود: 24


مزاجي اليوم:


تقييم العضو:
AHMEDRAKHA is on a distinguished road

AHMEDRAKHA غير متصل
افتراضي مشاركة: الشعب السعودي متخلف !!!!!!!!

انا كنت حزين لما قرأت عنوان الموضوع
لكن لما قرأت الموضوع اختلف شعورى تماما
 
قديم 07-03-2006, 03:19 PM   #58
NOOR ELHOODA
عضو مميز
 
الصورة الرمزية NOOR ELHOODA
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Jun 2005
رقم العضوية: 6028
المشاركات: 8,150
عدد المواضيع: 969
عدد الردود: 7181


مزاجي اليوم:


تقييم العضو:
NOOR ELHOODA is on a distinguished road

NOOR ELHOODA غير متصل
افتراضي مشاركة: الشعب السعودي متخلف !!!!!!!!

ايدولوجيا

شاكره لكي تواجدك العطر

ودمتي بود
 
قديم 07-03-2006, 03:20 PM   #59
NOOR ELHOODA
عضو مميز
 
الصورة الرمزية NOOR ELHOODA
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Jun 2005
رقم العضوية: 6028
المشاركات: 8,150
عدد المواضيع: 969
عدد الردود: 7181


مزاجي اليوم:


تقييم العضو:
NOOR ELHOODA is on a distinguished road

NOOR ELHOODA غير متصل
افتراضي مشاركة: الشعب السعودي متخلف !!!!!!!!

اسيرالحب

ايش هالرد

لا تعليق
 
قديم 07-03-2006, 09:10 PM   #60
سعيد الأهدل
(حلا جديد )
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Aug 2005
رقم العضوية: 8763
المشاركات: 4
عدد المواضيع: 1
عدد الردود: 3


مزاجي اليوم:


تقييم العضو:
سعيد الأهدل is on a distinguished road

سعيد الأهدل غير متصل
افتراضي مشاركة: الشعب السعودي متخلف !!!!!!!!

إلى قائل التخلف لسنا على رأيك ونختلف معك والود بيننا إلى قيام الساعة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى. أو كما قال.
أخي المسلم أينما كنت في السودان أو جزر واق الواق من منحك المكانة حتى تكون صاحب الرأي الذي يحدد التخلف على شعب والرقي على الآخر وخاصة في مثل هذه الأيام والأمة أحوج ما تكون إلى بعضها. ومن ثم ما معنى التخلف وهل يوصم بها شعب بأسره ؟ أعد التفكير ملياً وإن أصابك مكروه من أحد ما في السعودية أو من مائة منهم فما يزال لعلمائهم كثير من الفضل علينا والحمد لله.
والتخلف يا أخي ليس أن تجيد كيف ترتدي بنطالا أو تأكل بالشوكة أو أن ترفع صوتاً بالباطل. التخلف في أوجه يكون عندما تتخلى عن الفطرة وحسبنا أنا نعلم ذلك في جيراننا فهم على الفطرة في غالبهم كما نعلم بأن أهل السودان يغلب عليهم الطيبون.
أرجو أن لا يكون ما قلته نابع عن قناعة في ساعة غضب وتريث حتى ترى بأم عينك خيراً يقبل عليك من أهلك في الإسلام ( السعوديون ) دون استثناء.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذا ما حصل من الشعب السعودي هذه الايام (صور) اسيرالحب مجلس حلا للقضايا العربية 7 03-02-2006 04:46 AM
مبارة الاتحاد السعودي مع فريق الوحدة السعودي حمـــودي مجلس حــلا الــريــاضـي 0 08-10-2005 06:49 AM
الشعب السعودي المتخلف سـ العيون ـود مجلس حلا العام 3 21-07-2005 06:43 PM


الساعة الآن 04:10 PM


العاب فلاش
بلاك بيري
العاب ماريو
لعبة ماريو
العاب تلبيس
العاب طبخ
العاب باربي
لعبة باربي
سبونج بوب
العاب دورا
العاب سيارات
العاب ذكاء
صور 2014
صور شباب
فيسات بلاك بيري
نشر البن
العاب بنات
صور حب
صور ٢٠١٤
صور٢٠١٤
Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd