عرض مشاركة واحدة
قديم 11-10-2008, 12:51 AM   #1
بنوته مصريه
مراقبة مطبخ حلا
 
الصورة الرمزية بنوته مصريه
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Jun 2006
رقم العضوية: 26624
الدولة: القــاهره
المشاركات: 4,200
عدد المواضيع: 360
عدد الردود: 3840


مزاجي اليوم:


تقييم العضو:
بنوته مصريه is on a distinguished road

بنوته مصريه غير متصل
افتراضي The Dark Knight ' BatMan ' - Why So Serious?

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فيلم عامل عمايله .. مع كل المتابعين والمهتمين بالفن السابع ، و هز عرش العراب ..
وحطم الأرقام القياسية مؤخرا ً ..
و الفيلم الذي يعتقد أنه سيحول الرؤية الدونية لـ " Super Heroes Films " ..
و أعتقد الكل عارف الي اتكلم عنه بما أنه مديرنا حاط صورت
أحد أبطاله بالشخصية .. }} هيث ليدجر /

بريف

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اسم الفيلم : فارس الظلام - سلسلة باتمان ( الجزء الثاني ) > 2008 <
بطولة الفيلم : كريستيان بيل ( باتمان - بروس واين ) ، هيث ليدجر ( الجوكر ) ، آرون إيكهارت ( التو فيس ) ، مورغان فريمان pb189 ( لوتشس فوكس ) ، .. وآخرين !
إخراج : كريستوفر نولان .
القصة : ماودي أحرق الفيلم على نفسي pb131 .
أرباح الفيلم حتى تاريخ كتابة الموضوع : حوالي 160 مليون $ قابلة للزيادة .
تاريخ إطلاق الفيلم : 18 يوليو 2008 .
تقييم اعمار المشاهدين : PG-13

تقييم الفيلم حسب IMDB وزواره : 9.5 / 10 ( تتغير كل يوم نحو الأسفل !!! ) و المركز الأول في TOP 250 .


قراءات النقاد في " فارس الظلام " .





باتمان و فقاعة الصيف و الفيلم الذي هز عرش العرّاب ليطيح به ، و البعض يجزم أنه هو القادر على المحافظة على مكانته من بين أفلام عديدة حذت حذوه ، الكل متحمس تجاه هذا الفيلم ، متشوق لموعد نزوله ورؤية الممثل المتوفى " هيث ليدجر " في دور الجوكر و هل بإمكانه التفوق على أستاذه " جاك نيكلسن " ؟ كل تلك الأسئلة نحن بصدد الإجابة عنها .. ليس بعد رؤيتي أنا للفيلم ، لكن باستعراض أراء النقاد .

لما بدأنا مع البوسطن و تاي بور نجد أراء سلبية أكثر منها إيجابية بدأها بصدمة حيث قال : " ومن غير الجوكر ( هيث ليدجر ) يجبرنا على إكمال الفيلم الطويل [ 2:32 ] والمحزن ( فارس الظلام ) حتى النهاية " .

وأردف قائلا ً بوصف مشاهد من الصالة قبل العرض :" حشود تتدافع ، مقطورات بيع المأكولات الخفيفة تقلب ، و لكن العنف عن طوابير البوبكورن يحزنني ! .. لن أبالغ أن قلت أنه تفوق بالتدافع عليه على الفيلم نفسه ! .. وبالنهاية الحياة هنا تنبض لرؤية الممثل الميت ! "

وفي حديثه عن بداية الفيلم : " بداية قوية ، منعشة .. لكن الـ152 دقيقة الأولى ربما تجعلك تهم بالتفكير للخروج بحكم التشويش بالمشاهد الإفتتاحية .. ولكن من بعدها تتكاثف الخيوط ووترابط لتبني القصة وتفهمها جيدا ً "

وفي مقارنة أجراها الناقد بين البطل كريستيان بيل وبطل فيلم الرجل الحديدي روبيرت داوني قال :" البطل يفتقد حس الفكاهة المتواجد مع بطل الـ( iron man ) ، الفيلم يدخل القلب في اخره ! " .

وأنهي تاي حديثه قائلا ً : " بالنهاية لايمكنني القول إلا اننا كلنا نحزن لخسارة شخص بمثل هيث ليدجر و أداء متمكن في الفيلم ، ولو سألوني هل يستحق الفيلم الترشيح للأوسكار ؟ سأجيب جازما ( نعم ) " .

بالنظر لموقع نقد الأفلام أوكونيل يقول : " بداية أخفق نولان بتمديد الأفكار من الجزء الأول ( بداية باتمان ) ، و بسبب ذلك نرى عسر في المشاهدة بداية الفيلم لكن التدفق في الأفكار و ترابط الأفكار والخيوط يسمح لنا بإستعادة انفاسنا وتكملة الفيلم ( الذي كان ثقيلا ً في البداية ) ، وهذا مايخلق تشويشا ً لدى البعض ، رغم أن النص متقن " .

وأردف : " متابعي باتمان الأصوليين منذ بدأه قد تزعجهم فكرة تغييرات نولان من نمط وشكل ( ذو الوجهين ) ، على كل حال استطيع القول اني أفضل الجزء الأول ( بداية باتمان ) على هذا الجزء ( فارس الظلام ) " .

و بالنهاية قال اوكونل : " الفيلم كان بالبداية فوضوي ، لكن من بعدها تم ترتيب كل تلك الفوضى لنحضى بفيلم ممتاز بالنهاية " .

ومن بعيد نجد مايك لاسالي يصف وضع هيث ليدجر ( محور نجاح هذا الفيلم ) : " هيث ليدجر هو رمانة هذا الفيلم و أساس روعته ، كريستوفر نولان أراد جعل الفيلم بشكل مختلف عن باقي الأعمال السابقة ، حزن أكثر و يأس أكثر ، و هو يشكر على نجاحه في جزئه الأخير ، بعد إنتظار طال ست أشهر منذ وفاة هيث فإن الجماهير كانت تنتظر هدية أسطورية من الفيلم ، و الكل ترك الفيلم وأخذ يركز على هيث ليدجر بالذات ! " .
التوقيع:
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
mai
  رد مع اقتباس