الموضوع: .. قضاء.. وقدر ..
عرض مشاركة واحدة
قديم 27-10-2007, 05:16 PM   #1
moon14light
(حلا متميز)
 
الصورة الرمزية moon14light
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Mar 2007
رقم العضوية: 33160
المشاركات: 1,704
عدد المواضيع: 115
عدد الردود: 1589


مزاجي اليوم:


تقييم العضو:
moon14light is on a distinguished road

moon14light غير متصل
افتراضي .. قضاء.. وقدر ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
بسم الله الرحمن الرحيم..

..قضاء و قدر..

(مَا أصَابَ مِنْ مُصِيبَةٌ فِي الأرْضِ وَلَا فِي أَنفُسِكُمْ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مِّن قَبْلِ أَن نَّبْرَأََهَا )
جف القلم , رفعت الصحف, قضي الأمر , كتبت المقادير , ( لَّن يُصِيبَنََا إِلَّا مَا كَتَبَ اللهُ لَنَا ) , ما أصابك لم يكن ليخطئك , و ما أخطئك لم يكن ليصيبك.

إن هذه العقيدة إذا رسخت في نفسك و قرًّت في ضميرك صارت البلية عطية, والمحنة منحة, وكل الوقائع جوائز وأوسمة "من يرد الله به خيراً يصب منه" فلا يصيبك قلق من مرض أو من موتِ قريبٍ , أو خسارة مالية, أو احتراق بيت, فإن الباري قد قدر و القضاء قد حلَّ, و الاختيار هكذا, والخيرة لله, والأجر حصل, و الذنب كُفِّر. هنيئاً لأصحاب المصائب صبرهم ورضاهم عن الآخذ, المعطي , القابض, الباسط, ( لَا يُسْأَلُ عًمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ) .

و لن تهدأ أعصابك, ولا تسكن بلابل نفسك, و تذهب وسواس صدرك؛ حتى تؤمن بالقضاء والقدر, جفَّ القلم بما انت لاق , فلا تذهب نفسك حسرات, لا تظن أنه كان بوسعك إيقاف الجدار أن ينهار, وحبس الماء أن ينسكب, ومنع الريح أن تهب, وحفظ الزجاج أن ينكسر, هذا ليس بصحيح على رغمي و رغمك, وسوف يقع المقدور, وينفذ القضاء, ويحل المكتوب(فَمَن شَاءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاءَ فَلْيَكْفُرْ).

استسلم للقدر قبل أن تتوق بجيش السخط و التذمر والعويل, اعترف بالقضاء قبل أن يهدمك سيل الندم, إذاَ فليهدأ بالك إذا فعلت الأسباب, وبذلت الحيل , ثم وقع ما كنت تحذر, فهذا هو الذي كان ينبغي أن يقع , ولا تقل " لو أني فعلت كذا لكان كذا وكذا , ولكن قل : قدر الله وما شاء فعل "

المصدر : كتب لا تحزن للد/ عائض القرني

تحياتي ,,
moon14light
التوقيع: