عرض مشاركة واحدة
قديم 16-09-2007, 01:46 AM   #10
المسافـر
(حلا متميز)
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Aug 2007
رقم العضوية: 38010
المشاركات: 520
عدد المواضيع: 46
عدد الردود: 474


مزاجي اليوم:


تقييم العضو:
المسافـر is on a distinguished road

المسافـر غير متصل
افتراضي رد: دوري أبطال أوربا 2008

إشبيلية يتأهل لدور المجموعات في أبطال أوروبا.. ويتصدر التصنيف الشهري لعام كامل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لاعبو إشبيلية

أثينا/
التحق أمس فريق إشبيلية الأسباني بركب الفرق المتأهلة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد فوزه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على مضيفه أيك أثينا اليوناني في لقاء الإياب بالدور الثالث للتصفيات، ليتفوق على منافسه بستة أهداف مقابل هدف واحد في مجموع المباراتين.
حيث سجل لويس فابيانو هدف إشبيلية الأول في الدقيقة (31)، وأضاف سيدو كيتا الهدف الثاني بعد عشر دقائق فقط، قبل أن يعود فابيانو ليسجل الهدف الثالث من ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول.
وعزز الروسي الكسندر كرجاكوف انتصار الفريق الأسباني بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة (52)، قبل أن يحرز البرازيلي المخضرم ريفالدو هدف أيك الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة (82)، علمًا بأن اللاعب نيكوس ليبروبولوس قد أهدر ركلة جزاء للفريق اليوناني في الدقيقة (67).
يذكر أن هذه المباراة قد تأجلت من الأسبوع الماضي بعد وفاة انطونيو بويرتا لاعب إشبيلية الشاب يوم الثلاثاء.
وبهذا، سيلعب إشبيلية في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بالمجموعة الثامنة إلى جانب كل من آرسنال الإنجليزي، وسلافيا براج التشيكي، وستيوا بوخارست الروماني.
من جهة أخرى، أصبح فريق إشبيلية أول فريق في العالم، يتصدر التصنيف الشهري للأندية، الصادر من الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاءات كرة القدم على مدار عام كامل، ومع بقاء إشبيلية على رأس التصنيف الصادر أول سبتمبر الجاري حطم الفريق الرقم القياسي السابق لفريق روما الإيطالي، والذي سجله عام 1991 ببقائه في الصدارة على مدار 11 شهراً.
ويتصدر إشبيلية التصنيف الحالي برصيد 303 نقاط، بفارق 12 نقطة أمام فريق تشلسي الإنجليزي، بينما يأتي سانتوس البرازيلي ثالثاً برصيد 291 نقطة، وتجدر الإشارة إلى أن خسارة إشبيلية لكأس السوبر الأوروبي أمام ميلان الإيطالي يوم الجمعة الماضية لم تدرج خلال التصنيف الشهري، لأنها جاءت يوم 31 أغسطس، بينما يتم تسجيل النتائج حتى يوم 30 من كل شهر.