عرض مشاركة واحدة
قديم 29-10-2006, 11:23 PM   #1
doly
مراقبة الأرشيف الأدبي
 
الصورة الرمزية doly
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Aug 2006
رقم العضوية: 27391
الدولة: ღ sea of fears ღ
المشاركات: 6,623
عدد المواضيع: 317
عدد الردود: 6306


مزاجي اليوم:


تقييم العضو:
doly is on a distinguished road

doly غير متصل
افتراضي الطقس والصداع...

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بسم الله الرحمن الرحيم

حذر باحثون مختصون من أن التغيرات المناخية وارتفاع درجة حرارة الجو المصاحبة لفصل الصيف، قد تزيد خطر التعرض لنوبات صداع متكررة، خصوصا عند المصابين بالصداع النصفي (الشقيقة). فقد وجد الباحثون في الولايات المتحدة، أن الأجواء الحارة، وتغير الضغط الجوي، وحركة الرياح، وغيرها من التغيرات المناخية، تزيد مخاطر الإصابة بآلام الرأس الحادة.

وبينت الاختبارات التي أجريت على 47 مريضاً لمدة سنتين أن 17 منهم يصابون بنوبات صداع متكررة، بعد تعرضهم لتقلبات الطقس والظروف المناخية، بينما يواجه 15 منهم استعدادا أعلى للإصابة بآلام الرأس في هذه الظروف.

هذا وحول موضوع الصداع وكيفية التعامل معه بشكل عام، فعند إصابتك بالصداع فان افضل الحلول للتغلب عليه هو الجلوس في غرفة معتمة وهادئة لبعض الوقت.

أما الأمر الأهم فهو تجنب الأمور التي قد تؤدي إلى الصداع. وبالإضافة للحر إليك الآن اكثر الأسباب شيوعا والتي تؤدي للإصابة بالصداع:

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الكافيين:

يؤدي تناول الكافيين إلى انكماش الأوعية الدموية مما يؤثر على قدرة الجسم على الهضم و إنتاج الطاقة.
إرهاق العيون:

حاول أن تأخذ فترات من الراحة إذا كنت تركز النظر في شاشة الكمبيوتر أو في أي عمل يتطلب التركيز أو إذا كنت تعمل في مكان ضعيف الإضاءة
.

تشنج عضلات الرقبة:

هذا يحدث عادة من كثرة الجلوس على المكتب أو استخدام الكمبيوتر لعدة ساعات. لذلك يجب عدم الجلوس في نفس الوضعية لأكثر من نصف ساعة متواصلة.

نقص الماء في الجسم من جراء شرب الكحول:
فشرب الكحول يؤدي إلى نقص الماء من الجسم وإلى انخفاض نسبة السكر في الدم. لذلك ينصح بشرب الكثير من الماء بعد شرب الكحول.

المواد الحافظة في الأغذية:
مثل النترات التي تؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية.

الجوع:
فالأوعية الدموية تتمدد عند انخفاض نسبة السكر في الدم، لذلك ينصح بتناول وجبات صغيرة على مدى ساعات النهار و عدم الاعتماد على وجبة واحدة فقط.
النشاط الجسدي المفرط:

لذلك يجب عدم المبالغة في ممارسة التمارين الرياضية حتى لا يصاب الجسم بالإرهاق. كذلك يجب التأكد من حصولك على كمية كافية من الطاقة عند قيامك بممارسة التمارين الرياضية حتى لا يصاب الإنسان بالإعياء و سوء التغذية.
م ن ق و ل