المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحديد الاتجاهات والمواقع بالجوال أكثر أمناً


خالد الحب
07-11-2005, 01:01 PM
لم يعد إجراء اتصال هاتفي بواسطة الهاتف المحمول سوى شيء يسير مما يمكن أن تقدمه هذه الهواتف إلى مستخدميها في الوقت الراهن بعد التطورات الكبيرة التي طرأت عليها وجعلت عددا كبيرا منها مزودا بمشغل للملفات الموسيقية (إم.بي 3) وأيضا بكاميرا وحتى بنظام لتحديد المواقع باستخدام الاقمار الصناعية للراغبين في الترحال حيث أصبحت تقنية تحديد المواقع بالاقمار الصناعية تمثل إغراء للكثيرين.
وفي هذا الشأن يقول أوليفر شتاوش الصحفي بمجلة «كونيكت» الالمانية المتخصصة في شئون الهواتف المحمولة والتي تتخذ من مدينة شتوتغارت مقرا لها إن » تحديد المواقع باستخدام هاتف محمول أو أي جهاز إليكتروني محمول آخر ليس ملائما بالنسبة للرحالة المشاة من منطلق أن الخرائط الرقمية مصممة خصيصا للمركبات.

ويضيف شتاوش أن أي محاولة من جانب الرحالة المشاة السائرعلى الاقدام لاستخدام الهاتف المحمول المزود بالخرائط الرقمية للتجوال يمكن أن تنتهي به على أحد الطرق السريعة.

وعلى الرغم من أن شتاوش يقر بأنه لا يوجد على أي حال سوى القليل من أنواع الهواتف المزودة بنظام تحديد المواقع بواسطة الاقمار الصناعية في الوقت الراهن إلا أن الاقبال على تزويد الهواتف بهذا النظام صار في ازدياد.

ومن بين أنواع الهواتف المحمولة المزودة بهذا النظام حاليا(موتورولا آيه 780) الذي يتضمن تقنية المرشد المساعد التي توفر لمستخدم الهاتف إمكانية الحصول على إرشادات خاصة بالتجوال وتحديد المواقع سواء عن طريق الإرشادات النصية أوالصوتية او المصورة.

وذكرت شركة «موتورولا» أن الخرائط الملحقة بالهاتف تشتمل عليما يقرب من 100 ألف مما يسمى ب«المواقع موضع الاهتمام».

وتخزن هذه المواقع على بطاقة ذاكرة من نوع «ترانس فلاش».كما طرحت شركة سيمنس منذ شهر أيلول/سبتمبر الماضي هاتفهاالمحمول من نوع «أس أكس جي 75 يو إم تي إس» الذي يحتوي في داخله على نظام تحديد المواقع بالاقمار الصناعية باستخدام إرشادات بصرية وسمعية.

وتقول الشركة المنتجة للجهاز ومقرهامدينة ميونيخ الالمانية إن هذا النظام «يمكن أن يعول عليه لكي يقود المستخدم إلى غايته».

rock
07-11-2005, 01:26 PM
خالد الحب
مشكور اخى الفاضل على المعلومات القيمه والطرح المتميز ننتظر بك شوق جديد ابداعاتك الرقيقه
تقبل مرورى واحترامى وتقديرى
الروك

خالد الحب
07-11-2005, 01:32 PM
يسلمووووويالغلاااا على مرووورك

ودمت بالف خير وصحه وسلااامه

وردة الحب
12-11-2005, 08:10 AM
خالد الحب

مشكور اخي على المعلومات القيمة

دمت بكل خير وود

تحياتي و احترامي

~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~وردة الحب المدللة~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~

*عابر سبيل*
12-11-2005, 08:57 AM
خالد يعطيك العافيه على هالمعلومات الحلوها
تحيــــــــــــــــــــــــــــاتي

دموع فلسطين
14-11-2005, 03:14 AM
خالد الحب

مشكور اخي على المعلومات القيمة والمفيدة

دمت بكل خير وود